4 أدوات مجانية لتحسين صور المدونة و تقليل حجمها



 كبشر ، نحن كائنات بصرية. نحن نحتفظ بالصور بسرعة أكبر وفي كثير من الأحيان أكثر من الكلمات. هذا المبدأ هو جوهر جعل المدونات ممتعة. فلنتحدث عن الأدوات المجانية لتحسين صور المدونات وتحسينها.

عندما نتذكر أصدقاء طفولتنا والأوقات الجيدة التي مررنا بها ، فإننا نميل إلى تذكر الصور. ننسى الكلمات التي قلناها ونحن نركب دراجاتنا إلى المنتزه. وذلك لأن أدمغتنا تهضم الكلمات في الملخص ولكنها تشكل صورًا مفصلة.

عند إعداد منشور مدونة ، غالبًا ما نفكر في الكلمات الرئيسية. من السهل أن تنسى أن تحسين محركات البحث للصور أمر ضروري للترتيب.

لا تحكي الصور قصة مرئية فحسب ، بل تضيف أيضًا سهولة في الاستخدام. أنها تزيد من حركة المرور وتقليل معدل الارتداد. من المحتمل أن تنتشر الصور بسرعة وتعرضك لعشرات الآلاف من الأشخاص.

قد تفكر ، "لكن أليست الصور عالية الجودة باهظة الثمن؟" دعونا نلقي نظرة على ما هو متاح للمجال العام

اختيار صور مدونتك


لا تقلق: تقدم العديد من مواقع الويب الخالية من حقوق الملكية الصور. ومن الأمثلة على ذلك Pixabay و Flickr و Shutterstock و Burst by Shopify و Unsplash و Pexels و Reshot.

تكمن مشكلة الصور الخالية من حقوق الملكية في أنها غالبًا ما تستخدم على نطاق واسع. لترتيب تحسين محركات البحث ، ستحتاج إلى صور فريدة وعالية الجودة.

ليس من الضروري أن تكون خبيرًا في برنامج PhotoShop لتغيير الصور. تقدم العديد من مواقع الويب الإنشاء والتحرير والتحسين. يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه لتحسين صور مدونتك.


ادوات المجانية vs الأدوات المدفوعة لتقليل الصور 

عندما تجد الصورة التي تعجبك ، يمكنك تحميلها على موقعك. أو يمكنك تحسينه ، مما يعني أنك تقلل حجم الملف مع الحفاظ على الجودة العالية.

يسمح التحسين بالتحميل دون تأخير زمني. كما أنه يساعد في ترتيب محرك البحث.

لتحسين الصور ، ستحتاج إلى استخدام برنامج تعديل الصور. يتوفر العديد منها على شبكة الإنترنت ، سواء كانت إصدارات مدفوعة أو مجانية.

عند اتخاذ قرار ، ستحتاج إلى التفكير في حركة المرور والميزات والراحة. بالطبع ، تحتاج أيضًا إلى احتساب السعر.

 

Tiny PNG هي أداة مجانية لضغط الملفات يمكنها تقليل حجم الصورة دون تقليل الجودة. إنه يعمل عن طريق تقليل عدد الألوان بنتائج غير ملحوظة.
إذا نظرت إلى الصورة الأصلية والصورة التي تم تغيير حجمها جنبًا إلى جنب ، فلن تتمكن من معرفة أيهما. هذا هو مدى كون التغييرات غير مرئية.
Tiny PNG متوافق مع ملفات .png و. jpg. لتغيير الحجم ، قم بإسقاط الصورة وسحبها في المربع المستطيل في النصف العلوي من الشاشة. يضغط بعد بضع ثوان.
يمكنك مشاهدة شريط التقدم بينما يقوم البرنامج بتكثيف الملف. عند الانتهاء ، يمكنك حفظ الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Dropbox.
يسمح لك Tiny PNG بضغط ما يصل إلى 500 صورة شهريًا وما يصل إلى 20 صورة في اليوم. إذا كنت لا تستخدم أكثر من 500 صورة شهريًا ، فهذا خيار رائع. أفضل ما في الأمر هو أن الصور تنضغط دون أن تفقد الجودة
 
 
 
 
 
 

 
Canva هي أداة تصميم رسومات ذات تنسيق إفلات واسحب. يوفر الصور المخزنة وتحرير الصور والقدرة على عمل الرسوم البيانية والمخططات. كما يوفر خدمة تصميم وطباعة لأشياء مثل البطاقات والنشرات.

بالنسبة للمستخدم الصغير ، مثل المدون ، البرنامج مجاني. لأولئك الذين يحتاجون إلى استخدام جميع الميزات التي يقدمها Canva ، هناك خطة متاحة.

أنت تدفع 9.95 دولارًا شهريًا إذا اخترت الفواتير السنوية. الرسوم الشهرية 12.95 دولار.

يتيح لك الموقع البحث في مكتبته التي تحتوي على مئات القوالب والصور المجانية. يمكنك تنزيل الصور المتميزة مع خطة الاشتراك الشهرية. أو يمكنك دفع رسوم لمرة واحدة.

هناك منحنى تعليمي لاستخدام البرنامج. إذا لم تكن معتادًا على برامج تصميم الصور ، فاستعد لذلك.
.
 
 
 

3) Photopea

 

 Photopea هو محرر صور مجاني آخر على الإنترنت يشبه PhotoShop. يدعم معظم تنسيقات الملفات وله العديد من الميزات. على سبيل المثال ، تحتوي على فرش وأقنعة طبقة وخلاط وتمويه وغير ذلك الكثير.

تتمثل إحدى عيوب Photopea في أنه ليس من السهل المناورة. إذا لم تكن قد استخدمت PhotoShop أو برامج مشابهة ، فقد يكون من الصعب إتقانها.

مثل Canva ، يتطلب الأمر بعض الممارسة. ستحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في تعلم Photopea ، ولكن على المدى الطويل ، سيكون الأمر يستحق ذلك إذا كنت مدونًا جادًا.

يوجد حساب مدفوع مع المزيد من الميزات ؛ لكنها مناسبة أكثر لفنان رسومي. التطبيق حاصل على تصنيف أربع نجوم ، وهو مناسب لأن هذا البرنامج لم يكن موجودًا مثل العديد من البرامج الأخرى.
 
 

4) Photocollage


 Photocollage هو برنامج إسقاط وسحب يتيح لك إنشاء صور مجمعة ، كما يوحي اسمه. يوفر الكثير من خيارات التنسيق ، وهو سهل الاستخدام.

اللوحة القماشية كبيرة ، لذا يمكنك ترتيب الصور وإضافة نصوص وملصقات. سترى ما تفعله وكيف سيبدو المشروع النهائي.

إنها واحدة من أكثر أدوات الملصقات المجانية سهولة في التنقل. يقدم مجموعة متنوعة من القوالب. عندما تحدد واحدة ، ستعلمك بعدد الصور التي تحتاجها لملء اللوحة القماشية.

توفر شبكة المحاذاة الكثير من الخيارات. يعد اختصار لوحة المفاتيح أداة مرجعية سهلة الاستخدام.
 
 
 

 

Related Posts