5 أدوات مجانية من أجل تحويل الصور بتنسيق WebP

 

 


 WebP ، (يُنطق بشكل غير رسمي بـ "weppy") ، هو تنسيق صورة قدمه مطورو Google (بالفعل!) منذ حوالي 5 سنوات.

إذا كنت مصمم ويب ، أو مطورًا يسعى إلى تقليل حجم ملفات الصور وتحسينه ، فيجب أن تقدر ما يمكن لـ WebP القيام به.

 باختصار ، إليك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها عن تنسيق الصورة غير الجديد جدًا ، ولكنه لا يزال رائعًا:

 

  • WebP ينتهي ب امتداد .webp.
  • من المحتمل أن تكون صور WebP  أصغر بنسبة 25-34٪ من صور JPEG.
  • من المحتمل أن تكون صور WebP  أصغر بنسبة 25٪ من صور PNG.
  • يدعم WebP الشفافية  ، أي PNG .
  • يدعم WebP الرسوم المتحركة ، أي صور GIF المتحركة. 

باختصار ، WebP قادر على تقليل حجم ملفات صور JPEG و GIF و PNG بشكل ملحوظ.  و الان سوف ننتقل الى كيفية  تحول ملفات jpg و png و gif إلى تنسيق "weppy"؟

تختلف جميع الطرق المذكورة أدناه من حيث التحكم وسهولة الاستخدام

  WebPonize pour Mac

يعد WebPonize أسهل وأسرع طريقة لتحويل الصور إلى تنسيق WebP على نظام Mac. تحتاج فقط إلى سحب صورك وإفلاتها في WebPonize وسيتم التحويل. سيكون لديك ، عند الإخراج ، الحجم الأصلي والحجم النهائي ونسبة تصغير الملف الأصلي. 

Webpconv pour Windows

إذا كنت تستخدم Windows ، فإن Webpconv هو التطبيق الذي تحتاج إلى تثبيته. إنه متوفر أيضًا في إصدار محمول بحيث يمكنك تشغيله بشكل مستقل على محرك أقراص USB. 

 XnConvert pour Windows et Mac

XnConvert هو معالج صور دفعة قوي يسمح لك بدمج أكثر من 80 إجراء. متوافق مع 500 تنسيق ، فإنه يستخدم وحدة معالجة الدُفعات من XnViewMP.

يتم توفير XnConvert كبرنامج مجاني (بدون برامج إعلانية أو برامج تجسس ...) ويوفر وظائف قوية في واجهة سهلة الاستخدام ، مع وظيفة السحب والإفلات. يعمل على كل من Windows 10 و MacOS. يمكنك تصدير جميع ملفات jpeg الخاصة بك إلى تنسيق webp.

Adobe Photoshop WebP Plugin

يفتح ويحفظ صور WebP 24 بت ، وهو تنسيق الضغط الذي تقترحه Google للصور على الويب. يعمل هذا المكون الإضافي على جميع أنظمة التشغيل Windows و MacOS 32 و 64 بت ، وهو الخيار الذي يجب القيام به إذا كنت تستخدم Adobe Photoshop كأداة أساسية لتحرير صورك. 


Plugin GIMP WebP Import Export

 يتيح لك هذا المكون الإضافي تحميل الملفات وحفظها باستخدام تنسيق صورة WebP الجديد. عند حفظ الصور بهذا التنسيق ، يمكنك تحديد عامل جودة يمكن أن يتراوح من 0 إلى 100. وكلما زاد الرقم ، زاد حجم ملف الإخراج ، ولكن كانت جودة الصورة أفضل.
 
 

 

Related Posts