ما هي الأشعارات للأدمن التي تصلك على موقع ووردبريس

 


 في كل مرة يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات ووردبريس ، يتم استقباله ببضع رسائل في الجزء العلوي من الشاشة. هذه هي إشعارات مدير ووردبريس. عادةً ما يتم استخدامها لتنبيه المستخدمين بالمعلومات الهامة مثل التحديثات أو التحذيرات أو الأخطاء.

في حين أن بعض مستخدمي ووردبريس قد يعتبرونهم مصدر إزعاج ، يمكن أن تكون هذه الرسائل مفيدة جدًا في الواقع في الظروف المناسبة. على الأقل ، هذا إذا كان المستخدم يعرف كيفية إدارتها بفعالية. يمكن أن ترشدك إشعارات المسؤول إلى المهام التي يجب القيام بها ، مثل تحديث المكونات الإضافية ، والتعامل مع الأخطاء والأخطاء ، وحتى إصلاح المشكلات التقنية المحتملة ومشكلات المستخدم.

في هذه المقالة ، سنقوم بتفصيل سبب عدم تجاهل تحديثات المشرف مطلقًا ومساعدتك في معرفة كيفية إدارتها جيدًا.

لماذا اشعرات الأدمن مهمة !

لماذا تعتبر إشعارات الإدارة مهمة؟

إشعارات المسؤول هي جزء أساسي من ووردبريس . ربما تكون قد رأيتهم يعلنون عن تحديث ووردبريس أو يؤكدون حفظ مسودة المنشور. ولكن أكثر من ذلك يمكن أن يأتي مع تثبيت المكونات الإضافية و القوالب  الخاصة بطرف ثالث ووردبريس . 

انواع الأشعارات قد تصلك 

هناك أربعة أنواع أساسية من المشكلات التي قد يخطرك بها مشرف ووردبريس . يتم عرض كل من هذه الإشعارات بواسطة قالب أبيض بحد ملون مختلف:
  •  إشعار النجاح: يتم عرض هذه الأنواع من الإشعارات عند إجراء تغيير على موقع الويب الخاص بك بنجاح. على سبيل المثال ، عندما يتم نشر منشور جديد بنجاح. يتم عرض إخطارات النجاح بحد أخضر.


  •  إشعار تحذير: يظهر هذا النوع من التنبيه عندما يتم تحذير المستخدم بشأن شيء ما. على سبيل المثال ، مكون أو مكون إضافي تم تثبيته ولكنه لا يعمل بشكل صحيح. يتم عرض إخطارات التحذير بحد أصفر.

  •  إشعار المعلومات: ينقل هذا النوع من الإشعارات أجزاء بسيطة من المعلومات مثل يوم الأسبوع ويتم عرضها بحد أزرق.

  •  إشعار الخطأ: تظهر إشعارات الخطأ عندما يكون هناك خطأ ما في موقع الويب الخاص بك. يتم عرض إشعارات الخطأ بحد أحمر.

    تساعد حدود الألوان المختلفة المستخدمين على تحديد كل نوع من أنواع الإشعارات في لمحة لاتخاذ إجراء فوري وفقًا لذلك.

أغراض إشعارات الإدارة

 ينزعج العديد من مستخدمي ووردبريس من تنبيهات إشعارات المشرف المستمرة التي تظهر بواسطة المكونات الإضافية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الإشعارات مفيدة جدًا في توفير معلومات مهمة وتعليقات منتظمة حول المكونات الإضافية الخاصة بك.

هذا مهم بشكل خاص إذا كان لدى العديد من المستخدمين حق الوصول إلى لوحة التحكم في مدونتك. على سبيل المثال ، سيظهر إشعار النجاح كلما تم إجراء تغييرات جديدة بنجاح. لذلك في حالة وصول مستخدم جديد إلى لوحة التحكم ، يمكن إعلامه بآخر التغييرات على موقع الويب.

غالبًا ما يتم إصدار المكوِّن الإضافي والسمات الخاصة بـ ووردبريس مع مراعاة مبادئ التكامل والتسليم المستمر (CI / CD) ، مما يعني أن المكونات الإضافية يتم الاحتفاظ بها دائمًا في وضع قابل للإصدار للجمهور العام. كما لاحظت باربرا إريكسون ، خبيرة تكنولوجيا المعلومات ومطور البرامج ، من Cloud Defense ، فإن هذا يعني أن أي تغييرات يتم إجراؤها على السمات أو المكونات الإضافية ستكون متاحة للعملاء على الفور.

نتيجةً لذلك ، يستخدم مطورو السمات أحيانًا تنبيهات المشرف هذه لإعلام المستخدمين بتحديثات المكونات الإضافية أو السمات التي تعد ضرورية لتثبيت بعض ميزات السمة. يستخدم العديد من مطوري المكونات الإضافية أيضًا إشعارات المسؤول للترويج للوظائف المتميزة ، أو إجراء تغيير فني على سمة أو مكون إضافي موجود. هذه التحديثات الترويجية جيدة طالما أنها ليست غازية للغاية.

إشعارات المسؤول مهمة أيضًا للتعامل مع طلبات العملاء بشكل أكثر كفاءة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام نظام تذاكر مكتب المساعدة الذي يمكنه تتبع طلبات العملاء والاندماج الكامل مع موقع ووردبريس الخاص بك لإرسال التحديثات إليك على الفور. على وجه التحديد ، يجب أن يكون زوارك قادرين على الاتصال بك إما عبر البريد الإلكتروني أو نموذج الاتصال ، وسيتم بعد ذلك تحويل جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالدعم إلى تذاكر يمكن للمسؤول استردادها.

يجب أن تكون قادرًا بعد ذلك على نقل نظام التذاكر كمكوِّن إضافي في أي مكان في الموقع باستخدام رموز قصيرة ، مع إضافة علامات تبويب إلى كل من صفحات المستخدم والمسؤول حتى يمكن الوصول إليها بسهولة.

إلى جانب إشعارات المسؤول الافتراضية ، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إضافة إعلامات مسؤول مخصصة لنقل الرسائل الداخلية إلى أعضاء الفريق. مثال على رسالة داخلية يمكن أن يكون إبلاغ الأعضاء بانقطاع موقع الويب المخطط له ، كما في هذه الصورة أدناه:

 الجانب السلبي في الحصول على إشعرات  الادمن بشكل متواصل 

على الرغم من فوائدها في توصيل معلومات مهمة حول التحديثات الفنية ، كان هناك نقاش مستمر حول وظيفة إشعارات المسؤول على ووردبريس بين مستخدميها. على وجه التحديد تلك المدرجة في السمات والإضافات. بعض هذه تشمل:

- اشعرات التسويقية لمنصة ووردبريس

قد يستخدم بعض المطورين إشعارات المسؤول للتسويق وعمليات البيع والترويج العام للربح من ووردبريس التي تبدأ في الظهور على صفحات لوحة معلومات ووردبريس وتميل إلى تعطيل سير عمل المستخدمين السلس.

على سبيل المثال ، أثناء تخفيضات الجمعة السوداء في عام 2019 ، استيقظ العديد من مستخدمي ووردبريس للعثور على لافتة عملاقة على موقع ووردبريس الخاص بهم. كان جزءًا من الحملة التسويقية لبرنامج يوست سيو الإضافي الذي قاموا بتثبيته. وغني عن القول ، انتهى الأمر بالمكوّن الإضافي إلى الحصول على تقييمات سيئة حتى بعد فترة طويلة من إزالة اللافتة.

اشعرات للاشياء البسيطة بدون لا تحمل فائدة او يمكن الاستغناء عنها 

أحد أكبر الأسباب التي تجعل إشعارات المشرف مزعجة هو أن المطورين يضيفونها حيث لا تكون هناك حاجة إليها. على سبيل المثال ، لا قيمة لإشعار تحديث السمة للمستخدمين الذين يجدونها مزعجة ومشتتة للانتباه.

تكرار نفس الأشعار 

يقوم العديد من المطورين بتنشيط إشعارات المسؤول عند تثبيت مكون إضافي ؛ ومع ذلك ، لا يقدر العديد من المستخدمين أيضًا عدم القدرة على رفض هذه التنبيهات. الرسائل التي تفتقر إلى زر الإغلاق ، أو التنبيهات التي تستمر في الظهور في كل صفحة بعد الإغلاق ، ستؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة.

اشعرات تتبيع بياناتك مثل ايمايل 

قدم عدد قليل من مطوري المكونات الإضافية إشعارات المسؤول للمسؤولين لتتبع نشاط المستخدم وبيانات الموقع القابلة للتحديد. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للمواقع الشخصية التي لديها عدة مستخدمين. ومع ذلك ، في نفس الوقت ، يمكن أن يبدو الأمر مريبًا عندما يقوم العملاء بتسجيل الدخول إلى هذه المواقع والحصول على إشعار مثل البريد العشوائي يطلب تعقبهم.

هل يمكنني ادارة اشعارات ادمن ووردبريس ؟

أثناء تثبيت مكونات إضافية لوظائف إضافية ، سينتهي بك الأمر بتدفق إعلامات المسؤول التي قد تميل إلى تخطيها في بعض الأحيان. هذا يعني أنه من الممكن أن تفوتك إعلانات مهمة مثل تحذير فني أو تنبيه احتياطي مهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تبطئ المكونات الإضافية القديمة التي تم تشفيرها بشكل سيئ أو تقصفك بالإشعارات موقع الويب الخاص بك إلى حد كبير. عندما تأخذ في الاعتبار أن التأخير لمدة ثانيتين فقط يمكن أن يتسبب في انخفاض معدلات التحويل لموقعك ، فمن السهل معرفة مدى أهمية الاحتفاظ بالمكونات الإضافية.

إذن ، كيف يمكنك إدارة إشعاراتك حتى لا تتعرض للتنبيهات للقصف دون فقدان معلومات مهمة؟

Related Posts