من الآن فصاعدًا ، لن يحظر AdBlock Plus هذه الأنواع من إعلانات الجوال

 


 في العام الماضي ، قامت شركة eyeo ، الشركة التي تصنع AdBlock Plus ، بتسليم عهود لجنة الإعلانات المقبولة إلى حفنة من الأعضاء المستقلين بما في ذلك المستخدمين والناشرين والمعلنين والباحثين.

اللجنة مكلفة بتحديد معايير الإعلانات المقبولة ، أي أنواع الإعلانات غير المزعجة التي يوافق عليها المستخدمون؟ القصد من ذلك هو إيجاد حل وسط بين منع جميع الإعلانات والتأكد من أن تجربة مستخدمي adblock لا تتأثر. بهذه الطريقة يمكن للناشرين الاستمرار في كسب المال من الويب المدعوم بالإعلانات ، طالما أن إعلاناتهم تفي بمعايير معينة لتجربة المستخدم حددتها اللجنة.

لاكتشاف العوامل التي تدفع المستخدمين إلى حظر الإعلانات على الهاتف المحمول ، كلفت اللجنة بإجراء دراسة بعنوان قياس تصور المستخدمين لحظر الإعلانات لأنواع الإعلانات على متصفحات الجوال

قال Job Plas ، مدير العلاقات الصناعية ، EYO: "لقد قامت لجنة الإعلانات المقبولة بعمل رائع في تحديد الحاجة إلى معايير خاصة بالجوال ، والتكليف بإجراء دراسة كبيرة لجمع البيانات بين مستخدمي حظر الإعلانات". "سيتم وضع النتائج موضع التنفيذ في التحديث الرئيسي التالي لمعايير الإعلانات المقبولة ، والتي ستفيد الملايين من مستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم."

بناءً على نتائج الدراسة وبعد حوالي عام من المداولات ، حددت لجنة الإعلانات المقبولة المعايير التالية للإعلانات المقبولة على الجوال:

 

  • الإعلانات الثابتة: يُسمح بوضع إعلانات بانر 6 × 1 وإعلانات بانر 1 × 1 في أي مكان على صفحة الويب
  •     الإعلانات الكبيرة ("المربعات الأصلية"): لن يُسمح بها إلا ضمن المحتوى الأساسي في أي صفحة ويب
  •     الإعلانات الثابتة: يُسمح بوضع الإعلانات الصغيرة (المحددة على أنها 6 × 1 وما دون) كإعلان ثابت أسفل الشاشة ، بحد أقصى للارتفاع يبلغ 75 بكسل أو 15٪ من ارتفاع الشاشة. يجب أن تشتمل جميع الإعلانات الثابتة على زر إغلاق أو آلية إغلاق أخرى يسهل التعرف عليها.

    قد لا تشغل الإعلانات المنفذة في "الجزء القابل للتمرير من صفحة الويب" ، قبل المحتوى الأساسي للصفحة أو داخله ، أكثر من 50 بالمائة من الجزء المرئي من الصفحة.
    يجب ألا تتجاوز الإعلانات الموضوعة أسفل المحتوى الأساسي ارتفاع 100٪ من ارتفاع الشاشة (أي لا يجوز أن يزيد الإعلان عن ارتفاع "تمرير كامل" واحد).

باتباع هذه الإرشادات وإجراء التغييرات اللازمة على تخطيطات إعلاناتهم ، يمكن للناشرين التأكد من أن بعض الإيرادات التي فقدوها بسبب حظر الإعلانات ستعود إليهم على الأقل. (يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن AdBlock Plus هي خدمة واحدة فقط لحظر الإعلانات ، إلا أنها واحدة من أكبر الخدمات من حيث حصتها في السوق.)

Related Posts